شبكة منتديات هواره منتدي هواره

نبدأ من الصفر حتي نصل إلي المليون
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاتصل بنا
لمشاهدة  اسهل  طريقه  للربح  من الانترنت  اضغط هنا

شاطر | 
 

 تعرفى على الفوائد الصحيه للقرنبيط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة البستان
مرشح لفريق الابداع
مرشح لفريق الابداع


المهنه : طالب
المزاج : دلع
الجنس : انثى بلدي : مصر
محافظة : الجيزة
عدد المساهمات : 423
نقاط : 1279
تاريخ الميلاد : 11/07/1996
تاريخ التسجيل : 18/06/2013
العمر : 20

مُساهمةموضوع: تعرفى على الفوائد الصحيه للقرنبيط   الجمعة يونيو 21, 2013 11:35 am


القرنبيط ليس من النشويات، هو من الخضار المعبأة مع العديد من العناصر الغذائية الصحية والمركبات المضادة للأكسدة. ولا يوجد به اى دهون وإنه زهرة من الخضراوات التي يجب أن تشمل على الاطلاق في النظام الغذائي الخاص بك العادي. وهو لا يستغرق فى طبخه أكثر من 5 دقائق، ولكن سوف ترى قيمته الغذائية….
الآن دعونا نكتشف بعض من الفوائد الصحية الهامه القرنبيط :
1- القرنبيط لديه خصائص مضادة للأكسدة :
- هو من الزهور الخضرة الذيذة وهو مصدر غني للفيتامين C والمنجنيز، وكلاهما مضادات للأكسدة القوية، وضروري لصحتنا العامة. كوب واحد من القرنبيط الخام لديها 54.93 ملغ من فيتامين C، في حين أن الاستهلاك اليومي الموصى بها هي 75 ملغ للنساء و 90 ملغ للرجال! كما أن لديه 0.34 ملغم من المنغنيز لكل كوب.
- ولكن، إلى جانب فيتامين C والمنجنيز، القرنبيط يحتوي على المغذيات النباتية المضادة للأكسدة الأخرى أيضا مهم، مثل البيتا كاروتين وبيتا كريبتوزانتين، caffeic حامض، وحامض السيناميك وحمض ferulic كيرسيتين، وروتين، وكايمبفيرول.
- كل هذه المركبات تعمل معا لحماية الجسم ضد الجذور الحرة والحد من مخاطر الأمراض التي تسببها الاكسدة، مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والإصابة بالأمراض المعدية المختلفة. بل هو أيضا هام في إبطاء عملية الشيخوخة.
2- يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات :
- آخر فائدة صحية كبيرة من القرنبيط يكمن في كمية عالية من أوميغا 3 الأحماض الدهنية وفيتامين K، والتي هي معروفة لخصائصها المضادة للالتهابات. كوب واحد من القرنبيط المسلوق يحتوي على قدر 0.21 غرام من أحماض أوميغا 3 الدهنية و11.17 ميكروغرام من فيتامين K.
- وبالتالي يمكن للاستهلاك المنتظم من القرنبيط يساعد على منع الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل، والسمنة، وداء السكري، والتهاب القولون التقرحي وبعض الظروف الأمعاء.
3- القرنبيط هو ديتوكسيفير ممتاز :
- القرنبيط يحتوي على المغذيات النباتية ودعا الجلاكوسينولات، والتي هي مركبات المحتوية على الكبريت. أنه تعطي القرنبيط رائحته نفاذة ونكهة، وأنها تساعد الجسم على التخلص من السموم والمواد المسرطنة. بعد البروكلي، القرنبيط تفتخر ثاني أعلى محتوى من glucosinates.
- عندما يمضغ، الجلاكوسينولات يكسر في شكل مشاركتهم، والمعروفة باسم حيوية اكثر، وهو ما يطلق ثم وينشط أنزيمات إزالة السموم من الكبد.
- ويمكن تناول القرنبيط يساعد على منع أنواع مختلفة من السرطان وتطهير الجسم من السموم.
4- يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية :

- كونها مضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، ويمكن أن القرنبيط يساعد على منع أمراض القلب في نواح كثيرة. كما أن لديها الأليسين، مما يقلل من خطر السكتة الدماغية واضطرابات القلب والأوعية الدموية عديدة.
5- يساعد على الهضم :
- الكميات عالية من الألياف الغذائية – حوالي 3.35 لكل كوب تجعل القرنبيط مدعم هضمي ممتازة.
- الألياف الغذائية أمر مهم جدا، لأنه يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي، مما يجعل هذه الخطوة البراز عبر الأمعاء بسهولة أكبر.
- وبالاضافة الى الالياف الغذائية، والقرنبيط يحتوي أيضا على مركب يحتوي على الكبريت والمعروفة باسم glucoraphanin (وهو نوع من glucosinate). هذا مادة مغذية يمنع فرط نمو جرثومة تدعى الملوية البوابية في المعدة، المسؤولة عن ظروف صحية معينة مثل السرطان والقرحة.
6- القرنبيط هو مصدر جيد للبوتاسيوم :
- البوتاسيوم هو معدن مهم لأنه يحافظ على وظائف الجسم الطبيعية والترطيب المناسب، ويساعد على مواجهة آثار ارتفاع ضغط الدم من الصوديوم.
7- يشجع على فقدان الوزن :

وبالإضافة إلى كونها صحية جدا، والزهرة هي أيضا منخفضة جدا من السعرات الحرارية، وأنه لا يوجد لديه نسبة الكولسترول والدهون المشبعة لا. 1 كوب من القرنبيط يحتوي فقط 28.52 السعرات الحرارية.
8- القرنبيط والحمل الصحي :
- هذه فائدة أخرى صحية كبيرة من القرنبيط. أنه يحتوي على كمية لا بأس بها من حمض الفوليك، وهو فيتامين B الذي يمنع تشوهات الأنبوب العصبي في الأطفال.
9- الوقاية من السرطان :
- القرنبيط يحتوي على مركبات مثل حيوية اكثر والإندول-3-كربينول، التي لها خصائص مضادة للسرطان. وقد تم العثور عليه للحد من مخاطر البروستاتا، وسرطان الثدي وعنق الرحم والقولون، وسرطان الثدي وسرطان المبيض.
- وقد أظهرت إحدى الدراسات الكندية أن استهلاك ½ كوب من القرنبيط يوميا قد يقلل خطر الاصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 52٪.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعرفى على الفوائد الصحيه للقرنبيط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات هواره منتدي هواره :: الاسره العربيه :: عالم حواء-
انتقل الى: