شبكة منتديات هواره منتدي هواره

نبدأ من الصفر حتي نصل إلي المليون
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاتصل بنا
لمشاهدة  اسهل  طريقه  للربح  من الانترنت  اضغط هنا

شاطر | 
 

 3 فوائد صحيه للشاى الاسود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة البستان
مرشح لفريق الابداع
مرشح لفريق الابداع


المهنه : طالب
المزاج : دلع
الجنس : انثى بلدي : مصر
محافظة : الجيزة
عدد المساهمات : 423
نقاط : 1279
تاريخ الميلاد : 11/07/1996
تاريخ التسجيل : 18/06/2013
العمر : 20

مُساهمةموضوع: 3 فوائد صحيه للشاى الاسود   الجمعة يونيو 21, 2013 10:42 am


هل تعلم أن الشاي الأسود يحتوي على أكثر من 4000 الفلافونويد القوي الذى لديه العديد من آثار مفيدة على الجسم والعقل؟ انه جيد بالنسبة لك، وهنا مجرد أمثلة قليلة من الفوائد الصحية للشاي الأسود أكثر من الغريب وهامة. هل حاولت من أي وقت مضى للشرب بشكل منتظم وبجرعات مناسبة لتجربة كل من خصائصه مذهلة؟ حاول بعض من هذا…
1- الشاى الاسود يحسن التركيز ويعزز جهلز المناعى الخاص بكى :
- وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون 2-3 أكواب من الشاي الأسود يوميا – في الصباح الباكر، منتصف النهار وبعد الظهر – لديهم مستويات أعلى من التركيز والنشاط العقلي من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.
- الشاي الأسود يمكن أن يكون مفيد جدا في محاربة التعب الفكري والجسدي وفى تعزيز وظائف الدماغ لدينا, أنه يسرع وقت رد الفعل لدينا ويساعد في الحفاظ على حيوية العقل أثناء العمل. يحدث كل هذا وذلك بفضل لكمية من الثيانين، أكبر مما كانت عليه في أنواع الشاي الأخرى
- يتم تغيير الخصائص المفيدة من الشاي الأسود وتضخيمها خلال عملية التخمير، وبالتالي استيعابها بسهولة أكبر من قبل الجسم ويمتص بسرعة أكبر في مجرى الدم. 1 كوب من الشاي الأسود يحتوي على 35 إلى 40 ملغ من الثيانين، في حين أن الشاي الاخضر له سوى 20 الى 25 ملغ لكل كوب.
- وفقا للدراسات الحديثة نشرت من قبل بريغهام ومستشفى النساء وجامعة هارفارد، ان الثيانين الواردة في الشاي الأسود هو حمض أميني فريدة من نوعها لا توجد إلا في أوراق الشاي التي لديها القدرة على تعزيز جهاز المناعة، وتساعد على مكافحة البكتيريا والفيروسات والفطريات.
- وأشار الباحثون أيضا إلى أن شرب ما يصل إلى 5 أكواب من الشاي الأسود يوميا قد يساعد الجسم على زيادة دفاعها ضد الالتهابات، في غضون فترة من 2 إلى 4 أسابيع.
2- الشاى الاسود يقوى القلب ويحمى الاوعيه الدمويه :

- وتستمد الفوائد الرئيسية من الشاي الأسود من محتوى عال من الفلافونويد التي هي مضادات للأكسدة القوية.
وقد أثبتت بعض الأبحاث أن مركبات الفلافونويد الشاي الأسود يمكن أن يساعد في منع أمراض القلب والأوعية الدموية والحفاظ على الأوعية الدموية صحية. هم كتل القوة المضادة للأكسدة أكسدة LDL (البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة، والمعروفة باسم “الكولسترول السيئ”) في الأوعية الدموية لدينا، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين ومشاكل القلب الأخرى.
لدي الشاى الاسود مركبات الفلافونويد أيضا خصائص عائي، مفيدة في تحسين الدورة الدموية التاجية والحد من تجلط الدم. وقد أظهرت الدراسات أن شرب 2 كوب من الشاي الأسود يوميا، لمدة 3 إلى 4 أسابيع، قد يعزز إلى حد كبير صحة القلب الشخص.
3- الشاى الاسود يمنع تسوس الاسنان ويقوى العظام :
- شرب الشاي الأسود بانتظام بين الوجبات، من دون إضافة الحليب أو السكر، ويمكن أن تكون حليفا كبيرا للأسنان قوية واللثة صحية ونفسا جديدا.
الشاي الأسود يحتوي على مادة البوليفينول (الفلافونويد اكا) التي لديها خصائص مضادة للفيروسات ومفيدة في مكافحة البكتيريا الضارة الودائع التي تتراكم على الأسنان لدينا، وتشكيل طبقات من لوحة الأسنان. هذه البكتيريا لإنتاج الأحماض الضارة، والمسؤولة عن تسوس الأسنان، والتسوس وأمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة.
الفلور له دور أساسي في حماية الأسنان من هذه الأضرار:
- أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض اللثة والأسنان، ويحمي ميناء الأسنان. الشاي الأسود مفيد لأنه يحتوي على الفلورايد، وهو شكل من الفلور، الذي يصبح نشطا بعد 5 دقائق التسريب من أوراق الشاي.
- وقد أظهرت أيضا بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأسود بانتظام لديهم عظام أقوى، نظرا لتأثير استروجين من الفلافونويد الشاي الأسود، والمعروف لمساعدة بني وزيادة كثافة العظام.
- وعلاوة على ذلك، فلوريد الواردة في سندات الشاي الأسود مع الكالسيوم الأسنان والعظام لتشكيل فلوريد الكالسيوم، من المهم للحفاظ على عظام وأسنان قوية.
في الختام، الشاي الأسود هو بديل كبيرة للمشروبات ذات مذاق جيد أيضا!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
3 فوائد صحيه للشاى الاسود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات هواره منتدي هواره :: الاسره العربيه :: عالم حواء-
انتقل الى: